فوائد جل الصبار للبشرة والشعر

فوائد جل الصبار لا حصر لها، حيث يستخدم جل الصبار لفترة طويلة في الهند وفي جميع أنحاء العالم، فله خصائص طبية تساعد في التخلص من المشاكل المختلفة.

يستخدم جل الصبار في مستحضرات التجميل لفترة طويلة، لما له خصائص مرطبة يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة كما يحميها من العديد من الأمراض، يعالج مشاكل الجلد والشعر المختلفة، فوائد الصبار للبشره والشعر لا حصر لها وسوف تتعرفين عليها تابعي معنا المقال.

فوائد جل الصبار
فوائد جل الصبار للبشرة والشعر


فوائد جل الصبار..


فوائد الصبار للبشرة:
1. إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، قومي بعمل عجينة من الصبار والبابايا وقومي بوضعها علي بشرتك، يعمل هذا كمرطب على الجلد ويساعد في علاج التهاب الجلد، كما أنه يخلق توهجًا للوجه ويعزز جمال بشرتك.

2. إذا كنت تعانين من مشكلات الطفح الجلدي او انتفاخات الجلد، يجب وضع هلام الصبار، سيشعرك بالكثير من الراحة، ومن اهم فوائد الصبار للبشره انه يعمل علي ترطيب البشرة، ويمكنك أيضًا استخدام الصبار لتقليل التهيج بعد إزاله الشعر.

3.ومن اهم فوائد الصبار أيضا للبشرة، إذا تضررت بشرتك بسبب اشعة الشمس، وكنت تشعرين بحرقان أثناء النوم ليلاً، اغسلي وجهك جيداً وجففيه، ثم اخلطي كميات متساوية من جل الصبار وزيت جوز الهند وضعي الخليط علي وجهك ورقبتك واتركي الخليط علي بشرتك طوال الليل واغسليه بالماء في الصباح، ومن المفضل وضع الخليط علي بشرتك كل يوم.

4. إذا حدث تشقق في كعبيك، فقومي بتنظيف قدميك جيدًا قبل النوم ليلاً، ثم ضعي جل الصبار والفازلين بكميات متساوية وارتدي الجوارب ليلاً أو نهارًا، وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة وستصبح قدميك ناعمتين.

5. عندما لا ترغبين في استخدام منتجات باهظة الثمن، فعليك النظر لأهم فوائد جل الصبار للبشرة والشعر أيضا قومي بخلط جل الصبار مع ماء الورد، املئي زجاجة واحتفظي بها في الثلاجة، يمكنك استخدامه على البشرة كـ”تونر”.

6. إذا كانت هناك مشكلة في الحكة والحرقان على الجلد، فإن وضع جل الصبار يساعد على الراحة، لأنه يحتوي على خصائص الترطيب والتهدئة، ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد مما يجعله أكثر مرونة ويمنع تكون التجاعيد.


7. يعمل جل الصبار على تنظيف الوجه، ومن فوائد جل الصبار أيضا أنه يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، ويؤدي استخدامه إلى الحفاظ على توهج البشرة، ويمكنه أيضًا تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة على الوجه.

7. يمكنك تسخين جل الصبار وخلطه مع الكركم، واستخدامه على المنطقة المؤلمة لتسكين الألم، حيث انه سيكون مفيدًا في آلام المفاصل والتهاب المفاصل والالتواء والتورم.

9. تناولي ملعقة واحدة من جل الصبار كل صباح على معدة فارغة سيفيدك في تقليل التهابات البول والإحساس بالحرقان وإذا كان هناك طفح جلدي أو تورم على الجلد، فيجب وضع جل الصبار على المنطقة المصابة.

10. شرب عصير الصبار بانتظام يساعد في إنقاص الوزن لان به العديد من مضادات الاكسدة والتي تساهم في عملية انقاص الوزن وزيادة معدل الحرق كما انه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، هذا بسبب عنصر يسمى بيتا سيتوستيرول موجود في الصبار، وهذه من أهم فوائد جل الصبار.


11. وضع ملعقة واحدة من العسل الممزوج مع جل الصبار على الجروح يساعد على التئامها أسرع، كما أنه لا يترك ندبة أو أثر.

13. خلط ملعقة صغيرة من جل الصبار مع مسحوق الكركم ووضعه على الدمامل يعالج التهابات الناتجة عنها.


14. الصبار له نشاط مضاد للشيخوخة فعند فرد عصير الصبار على لوجه، يمكنه تقليل مشاكل الجلد الجاف والتجاعيد وحب الشباب والعيوب الناتجة عن تقدم السن.

15. شرب نصف كوب من عصير الصبار قبل النوم يريح المعدة.

فوائد جل الصبار
فوائد جل الصبار للبشرة والشعر

فوائد جل الصبار للشعر:
الصبار نبات قوي ومفيد جدًا لبشرتنا وكذلك لشعرنا، يمكنك أيضًا صنع زيت الشعر بالصبار، هذا الزيت لا يأتي من هذا النبات، لكن يتم صنعه بخلطه مع أنواع أخرى من الزيت.

كمرطب:
زيت الزيتون المصنوع من خلط زيت الجوجوبا أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند مع الصبار، كما يمكنك مزج زيت جوز الهند فيه لأنه زيت معروف يستخدم في كل منزل، لأن كل من الصبار وزيت جوز الهند يوجد بهما العديد من العناصر الغذائية والمعادن، فإن هذا المزيج ينعش بشرتك وخلايا شعرك، من خلال وضع هذا الزيت، يضيء الجلد ويتم إزالة الخطوط الدقيقة، إن استخدامه على الشعر وفروة الرأس يقوي شعرك ويقضي أيضًا على قشرة الرأس.

 

اقرأي أيضًا: افضل وصفة لتطويل الشعر باستخدام الشاي الأخضر وخل التفاح


فوائد زيت الصبار للشعر:
1. يعزز نمو الشعر:
عند وضع الصبار على فروة الرأس، ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما ينظف فروة الرأس مما يزيد من نمو الشعر ويقلل من مشاكل تساقط الشعر.

2. يوقف تساقط الشعر:
يحتوي الصبار على فيتامينات أ ، ج ، هـ، هذه الفيتامينات الثلاثة تقوي خلايا الشعر، مما يؤدي إلى إصلاح الشعر وتوقف تساقطه، يحتوي جل الصبار أيضًا على المغذيات B-12 وعناصر من حمض الفوليك.

3. الصبار يقلل من القشرة والحكة:
يزيل الصبار أيضًا قشرة الشعر، حيث وجدت دراسة أجريت عام 1998 أن الصبار يساعد في القضاء على حكة فروة الرأس التي تسبب القشرة، ويحتوي جل الصبار على الأحماض الدهنية والتي لها خصائص مهدئة.

4. يساعد في الحصول على شعر أطول وأسمك:
تدليك الشعر بزيت الصبار بأطراف الاصابع، يحسن الدورة الدموية بشكل كبير، مما يساعد شعرك على النمو.

كيفية استخدام جل الصبار للشعر؟
– ضعي عصير الصبار في كوب، وامزجيه مع القهوة جيدًا.
– بعد ذلك ضعي العجينة جيدًا على فروة الرأس والشعر.
– بعد وضعها على الشعر، اتركيه يجف لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم اشطفيه.

أسئلة وأجوبة عن جل الصبار:
س. كيف تتخلصين من التجاعيد بالصبار؟
ج. خذي جل الصبار النقي، ونظفي وجهك وافرديه برفق على وجهك بالكامل، حيث يحتوي جل الصبار على فيتامينات E و C و A التي تشفي وتغذي الجلد وتقلل من تجاعيد البشرة.

س. كيف يساعد الصبار في الحفاظ على بشرتك شابة؟
ج. يحتوي الصبار على عوامل طبيعية مضادة للشيخوخة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة ويجعل البشرة اكثر مرونة، كما أنه يحمي من الآثار الضارة لحروق الشمس ويحافظ على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، وهو مضاد رائع للأكسدة وبالتالي يساعد في الحفاظ على البشرة شابة بشكل طبيعي.

س. هل الصبار يساعد في تقليل تساقط الشعر؟
ج. يحتوي الصبار على فيتامينات أ، ج، هـ، هذه الفيتامينات الثلاثة تقوي خلايا الشعر، مما يؤدي إلى إصلاح الشعر وتوقف تساقطه، يحتوي جل الصبار أيضًا على المغذيات B-12 وعناصر من حمض الفوليك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.